منتدي محبي الممثل التركي نجاتي شاشماز

منتدي محبي الممثل التركي نجاتي شاشماز

أهلا وسهلا بكم في منتدي محبي الممثل التركي نجاتي شاشماز
 
الرئيسيةمراد علمدارالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
يا هلا ومرحب بكم في منتدى وادي الذئاب لكل عشاق مسلسل وادي الذئاب
يمكنكم التواصل مع بعضكم خلال الدردشةالتي تقع في أسفل المنتدى وشكرا
عند تسجيل بيانات عضويتك يجب عليك تفعيل حسابك من خلال رسائل البريد الالكتروني وشكرا
نرحب ونسعد بكل من سجل وشاركنا في منتديات وادي الذئاب
السلام عليكم اهلا وسهلا بكم في منتدى وادي الذئاب للتواصل والاستفسار مع مدير المنتدى يرجى اضافة هذا الايميل aaaaw44@hotmail.com وشكرا لكم  

يلي بدو بصير مشرف يضيف 500 مشاركة وراح احطو مشرف الي راح بضيف 500 مشاركة
سوف يكون هناك وضع مراقبين على جميع الاقسامو عن طريق ارسال جميع بياناتك على الايميلaaaaw44@hotmail.comولا تضيع الفرصة يلا ابعت وما تخاف وراح يطلع اسمك في المراقبية واضافة 1000 نقطة لك

">
عدد مساهماتك: 0
الملف البيانات الشخصية تفضيلات التوقيع الصورة الشخصية البيانات الأصدقاء و المنبوذين المواضيع المراقبة معلومات المفضلة الورقة الشخصية المواضيع والرسائل الرسائل الخاصة أفضل المواضيع لهذا اليوم مُساهماتك استعراض المواضيع التي لم يتم الرد عليها استعرض المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لي



شاطر | 
 

 حالة نادرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الحي.
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر الحمل
الثعبان
عدد المساهمات : 404
النقاط : 95035
تاريخ الميلاد : 30/03/1965
تاريخ التسجيل : 21/10/2010

مُساهمةموضوع: حالة نادرة    السبت يونيو 11, 2011 9:44 am

منقول
حالة نادرة جداً أثارت دهشة العلماء، ولكن كيف عالج نبينا صلى الله عليه وسلم مثل هذه الحالات وهل يتطابق حديثه مع العلم الحديث....

قبل أيام ولدت طفلة شقراء ذات عيون زرقاء لأبوين أسودين، وهي حالة نادرة جداً، حيث وصف الوالدان الدهشة التي اعترتهما لدى ولادة الطفلة بقولهم: "جلسنا كلانا نحدق فيها بعد الولادة." وحيرت الحالة العلماء المختصين في الجينات الوراثية إذ أن الوالدين لا ينحدران من عرقية مختلطة. ووصف البروفيسور براين سكايز، رئيس قسم الجينيات البشرية، الحالة بأنها "استثنائية".






ويقول البروفيسور براين سكايز: حتى يكون الطفل أبيض تماماً، لا بد أن يكون للوالدين أصول بيضاء.. وتفسير ذلك يمكن في الاختلاط العرقي حيث تحمل النساء جينات لبشرة بيضاء وأخرى سوداء، وبالمثل يحمل الرجل جينات مشابهة في حيواناته المنوية"].



وقد استغرب العلماء من هذه الحالة وقالوا: "إن شعر الطفلة غير عادي للغاية. فحتى العديد من الأطفال الشقر لا يملكون شعراً أشقراً على هذا النحو عند الولادة." ورفض الأطباء نظرية أن تكون هذه الطفلة من فئة الأشخاص شديدي البياض جراء اضطرابات وراثية تصيب النظام الصبغي للبشرة - "البينو" "Albino - ولم يجدوا تفسيراً للحالة سوى أنها "نزوة جينية."



كيف نظر النبي الكريم لمثل هذه الحالات النادرة؟



في زمن الجاهلية حيث بُعث النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم، كان الاعتقاد السائد لدى معظم الناس أن أي امرأة تلد ولداً يختلف لونه عن لون أبويه لابد أن تكون زانية وأن الولد ليس ولده؟ وقد حدثت حالة مشابهة لما رأيناه زمن النبي الكريم، فقد روى ابن عمر رضي الله عنه أن رجلا من أهل البادية أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال "يا رسول الله إن امرأتي ولدت على فراشي غلاماً أسود، وإنا أهل بيت لم يكن فينا أسود قط".



إنها حالة غريبة بالفعل أن تلد الأم طفلاً أسود لأبوين أبيضين، ولا يوجد في العائلة أي فرد أسود، ولذلك شك هذا الرجل بزوجته ولكن الإسلام علّمه ألا يتسرع في الحكم ويستشير المعلم الأول صلى الله عليه وسلم، والسؤال: كيف عالج النبي هذه القضية؟ وهل صحيح ما يدعيه بعض العلمانيين أن النبي كان يخاطب الناس بمفاهيم عصره سواء كانت صحيحة أم خاطئة؟




طبعاً في ذلك الزمن لم يكن أحد يعلم شيئاً عن نظرية الجينات والوراثة والهندسة الوراثية. ولكن النبي الرحيم خاطب هذا الأعرابي بلغة يفهمها وهي تطابق العلم الحديث مئة بالمئة.!



قال النبي صلى الله عليه وسلم للأعرابي: هل لك من إبل؟ قال نعم، قال فما ألوانها؟ قال حمر، قال هل فيها أسود؟ قال لا، قال فيها أورق؟ قال نعم، قال فأنى كان ذلك؟ قال عسى أن يكون نزعة عرق، قال فلعل ابنك هذا نزعة عرق" [حديث حسن صحيح رواه أبو داود].



انظروا يا أحبتي إلى هذا العلم النبوي الرائع، لو تأثر النبي بثقافة عصره كما يدّعي هؤلاء الملاحدة، إذاً لأقر بأن هذا الولد ليس ابنه، ولكن هذا النبي الكريم لا ينطق عن الهوى، لأن الله تعالى هو الذي علمه.



وبالفعل وبعد أكثر من ألف وأربع مئة سنة تتكرر الحالة ذاتها وتنال استغراب الأطباء ودراستهم الدقيقة ويؤكدون أن الجينات يمكن أن تنزع أو كما يعبرون بقولهم: "نزوة جينية"، هذا ما عبّر عنه النبي بقوله: "عسى أن يكون نزعه عرق" ... ألا يدلّ هذا الحديث الشريف على صدق هذا النبي الكريم؟




وهذا يطابق تماما أقوال العلماء اليوم الحديث الشريف، ويدل على صدق هذا النبي .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الحي.
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر الحمل
الثعبان
عدد المساهمات : 404
النقاط : 95035
تاريخ الميلاد : 30/03/1965
تاريخ التسجيل : 21/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: حالة نادرة    السبت يونيو 11, 2011 9:48 am

مع تحيات


نائب المدير العام


(جروح عاشق)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حالة نادرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي محبي الممثل التركي نجاتي شاشماز :: الاقسام العامه :: ღ♥ღ الاسلاميةღ♥ღ-
انتقل الى: